البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر2022

يحتضن البرلمان المغربي يومي 04 و05 دجنبر 2022 حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب الذي ينظمه البرلمان الافريقي.
وسيتناول المشاركون خلال اليوم الأول من هذا اللقاء عددا من المواضيع تهم بالأساس “دور البرلمانات في تمكين الشباب” و ” منهجية الاتحاد الإفريقي لتمكين الشباب وإدماجهم” و” تمكين الشباب من خلال الالتزامات القانونية والقارية الحالية التي تعهدت بها الدول الأعضاء لمعالجة مسألة تمكين الشباب” و” دور حقوق الإنسان وسيادة القانون في تعزيز دور الشباب”
وسيتطرق المشاركون في اليوم الثاني، الى مواضيع أخرى تتعلق ب «السلطة التشريعية والمجتمع المدني: شركاء محتملون في مجال تمكين الشباب” و “كيف يمكن للشباب تسخير أجندة 2063 للقضاء على الجوع وسوء التغذية؟” و “تمكين الهيئات التشريعية من أجل النهوض بدور الشباب في القضاء على الجوع وسوء التغذية”.
وسيستفيد الحاضرون بعرض التجربة المغربية في مجال تمكين الشباب، وخاصة ما يتعلق بتوفير الظروف الملائمة لتحرر الشباب وتمكينهم من أخذ زمام المبادرة في قضايا التنمية.
ويتوقع أن يساهم حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب بشكل هادف في تحقيق أهداف الاتحاد الأفريقي التي تعبر عن الرغبة في القضاء على الجوع وسوء التغذية وتعزيز الحقوق الاجتماعية والاقتصادية.
وللإشارة، قد تم انتخاب النائية، ليلى داهي، رئيسة لتجمع الشباب بالبرلمان الافريقي يوم 2 يوليوز 2022 في إطار الدورة العادية للولاية التشريعية الخامسة لهذه المؤسسة المنعقدة ما بين 27 يونيو و2 يوليوز 2022 بجوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.
ويذكر، أن الافتتاح الرسمي للحوار الأفريقي سيترأسه كل من راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، والنعم ميارة رئيس مجلس المستشارين، و”فورتين زيفانيا شارومبيرا” رئيس البرلمان الافريقي.