التعاون البرلماني محور المباحثات بين رئيس مجلس النواب و رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان.

 أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي اليوم الخميس 14 دجنبر 2023 بمقر المجلس بالرباط مباحثات مع رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان السيدة Sahiba Gafarova التي تقوم حاليا بزيارة رسمية لبلدنا على رأس وفد برلماني هام.

وخلال هذا اللقاء، أعرب الجانبان عن إرادتهما القوية لتعزيز والارتقاء بالتعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين وتعزيز التنسيق والتشاور بينهما على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد السيد راشيد الطالبي العلمي، بالمناسبة، على عمق العلاقات التاريخية المتينة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين، مشيرا الى أن هذه الزيارة ستعطي دفعة قوية للتعاون الثنائي الجيدة بين البلدين وكذا المؤسستين التشريعيتين.

وجدد السيد راشيد الطالبي العلمي، خلال هذا اللقاء، التنويه بالموقف الإيجابي والداعم لأذربيجان بخصوص قضية الصحراء المغربية والوحدة الترابية للمملكة المغربية والدعم المتواصل لها في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

من جهتها، شددت رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان السيدة Sahiba Gafarova على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين أذربيدجان والمغرب والعمل على توحيد المواقف بينهما خدمة للمصالح المشتركة للبلدين.

وقدمت السيدة رئيسة الجمعية الوطنية لأذربيجان دعوة للسيد رئيس مجلس النواب للقيام بزيارة رسمية لأذربيجان، معربة عن رغبتها الأكيدة في تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين من خلال تكثيف تبادل التجارب والخبرات في مجال العمل البرلماني وعلى صعيد الإدارة البرلمانية والبرلمان الرقمي.

حضر هذا اللقاء على الخصوص، سفير أذربيجان المعتمد بالرباط السيد Oglu Samadov Nazim Adil، وأعضاء وفد الجمعية الوطنية لأذربيجان السيد Novruzov Siyavush رئيس لجنة الشؤون الجهوية، والسيد lsmayilov lmamverdi رئيس مجموعة العمل المكلفة بالعلاقات البرلمانية أذربيجان-المغرب، والسيد Valivey Aghalar رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية