التمثيلية التجارية للفدرالية الروسية تجتمع مغ جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية.

شهدت التمثيلية التجارية للفدرالية الروسية بالعاصمة الرباط اليوم21 نونبر 2023 لقاءً مهمًا جمع بين الممثل التجاري للفدرالية الروسية في المغرب السيد اليكسي أندرييف و وبحضور السيد الكسندر سين، مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم، المعروف بـ “دار روسيا”. و فد من جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية ممثل بالمسؤول عن الشؤون العامة للجمعية السيد عبد العاطي الدغمي مرفوق بعضوي لجنة الشؤون الاقتصادية و التجارية و الاستثمار الدكتورة سناء حواتا و السيد يونس بنان.

وشكل هذا الاجتماع فرصة لاستكشاف ومراجعة مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين المؤسسات الاقتصادية في روسيا والمغرب، من خلال جهود جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية.

تميز اللقاء بمناقشات حيوية حول فرص تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي، كما تم التأكيد على أهمية تحفيز العلاقات بين المؤسسات الروسية والمغربية وخلق بيئة ملائمة للتعاون الاقتصادي المستدام.

بالمناسبة اكد السيد أليكسي أندرييف على التزام روسيا بتعزيز الروابط الثنائية مع المغرب في مختلف المجالات، وأشار إلى أهمية توسيع نطاق التعاون ليشمل مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك التجارية و الصناعية و قطاع الخدمات.

و يمثل  هذا الاجتماع خطوة إيجابية نحو تعزيز الروابط الاقتصادية وتحفيز التبادل بين البلدين، وتسليط الضوء على إرادة جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية في لعب دورها في تنمية الدبلوماسية الاقتصادية الموازية، الرامية الى بناء شراكات استراتيجية بين المؤسسات الاقتصادية المغربية و الروسية قائمة على التفاهم والاحترام المتبادل.