رابطة حقوق النساء تتبنّى ملف الممرضة المعنفة

أدان المكتب الجهوي لفدرالية رابطة حقوق النساء، الاعتداء الهمجي الذي تعرضت أحد الممرضات المسؤولات على التلقيح بمركز التلقيح أناسي بسيدي البرنوصي، ويعلن عن تضامنه المبدئي واللامشروط معها ودعمها في كافة الإجراءات التي تعتزم القيام بها

دعا المكتب الجهوي لفدرالية رابطة حقوق النساء بجهة الدار البيضاء، بفتح تحقيق مستعجل ونزيه ومتابعة كل المتورطين في الاعتداء الشنيع على الممرضة أثناء مزاولتها لمهامها.
وثمن المكتب ذاته، جهود العاملات والعاملين في قطاع الصحة لما يبذلونه من تضحيات جسيمة في هذه المرحلة العصيبة والمليئة بالضغوطات، والتي تتطلب تظافر الجهود وانخراط الجميع لتجاوز آثار وأضرار الجائحة.
وطالب المصدر ذاته، بجعل قانون الطوارئ وسيلة لإحقاق حقوق الإنسان وليس مطية لخرقها، كما طالبت الدولة بتوفير الحماية اللازمة والواجبة لكل النساء في مقرات عملهن ضمانا لسلامتهن الجسدية وحماية لكرامتهن من كل عنف محتمل.

ويشار، أن الممرضة المسؤولة على التلقيح بمركز أناسي بسيدي البرنوصي تعرضت للإهانة والتعنيف والاحتجاز خلال تأدية مهامها من طرف رجل سلطة وأعوانه في ضرب واضح للمبادئ العامة لحقوق الإنسان وكل المواثيق الدولية وللقوانين الجاري بها العمل والتي تعتبر العنف ضد النساء جريمة يعاقب عليها القانون، وهو الفعل الذي ترتب عنه أضرار جسدية وآثار نفسية عميقة لدى الممرضة.