“يا جارنا” إبداع غنائي جديد للفنان أنور الرباطي

بقلم/ محمد بنسعيد إخوتير

تعززت خزانة الأغاني بالإذاعة الوطنية بعمل فني جديد يحمل عنوان “يا جارنا” وهو من كلمات وأداء المطرب أنور الرباطي، بينما أعد اللحن الأستاذ الحسين عياطي.

وقد اختار الفنان أنور الرباطي موضوع الأغنية الذي يتحدث عن الجوار و”الجورة”، ليوجه رسالة مباشرة إلى جيران المملكة الشريفة في الحدود الشرقية، ليذكرهم من خلالها بأن الجار هو بمثابة الأخ الشقيق، الذي يجب التضامن والوقوف إلى جانبه في السراء والضراء وعدم إذايته.

وبمناسبة خروج الأغنية المذكورة إلى حيز الوجود، والتي صادفت احتفالات بلادنا من طنجة إلى الكويرة بعيدي المسيرة الخضراء والاستقلال، أقام الفنان أنور الرباطي حفل شاي على شرف بعض زملائه الفنانين ومحبيه بالمقهى الثقافي والفني “العاصمة” بالرباط، وقد نشط اللقاء الزميل الصحافي والمنشط الإذاعي محمد بنسعيد، حيث ألقيت بالمناسبة كلمات أشادت كلها بهذا العمل الفني الجديد، الذي أبدع فيه الفنان أنور الرباطي سواء في اختيار كلماته الهادفة أو الأداء الرائع، علما أن الموسيقى المصاحبة للغناء هي من قبيل “البوب راي” الشبابية.

وجدير بالذكر أن المطرب أنور الرباطي المعروف بدفاعه المستميت عن الوطن من خلال أغانيه الوطنية الجميلة، انتهى منذ بضعة أسابيع من إنجاز أغنية جديدة بعنوان “عياشة“، وهي من كلماته وألحان الفنان الحسين عياطي. ويدور موضوع الأغنية حول الحب الكبير الذي يكنه المغاربة لراعي الفن والفنانين قائد الأمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.“نقطة حسنة أنور”.