الجامعة الملكية لكرة السلة تفرض التلقيح مقابل الرخصة الجامعية

أبلغت الجامعة الملكية لكرة السلة رؤساء العصب الجهوية، ورؤساء الجمعيات، ورئيس لجنة التحكيم، ورئيس لجنة وضعية الرياضي واعتماد الوكلاء الرياضيين تأهيل الأطر الرياضية، ورؤساء جمعيات المدربين، أن الاستفادة من الرخصة الجامعية برسم الموسم الرياضي 2020-2021، يشترط أن تكون جميع المكونات قد استفادت من اللقاح وتحصلت على الجواز الذي سيخول لها الاستفادة من الرخصة.
ودعت الجامعة الملكية لكرة السلة في بلاغ لها، توصل موقع ” أصداء المغرب العربي بنسخة منه، كافة الأطر واللعيبة للتوجه إلى مراكز التلقيح من أجل الاستفادة من جرعتي التلقيح والحصول على جواز التلقيح.
وأرجعت الجامعة سبب فرضها لضرورة التلقيح، إلى السياسة الاستباقية للجنة اليقظة للتخفيف من آثار جائحة كوفيد19 والالتزام بقواعد السلامة الصحية للحد من انتشارها.

وأكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة واللجنة الطبية التابعة لها، أنها ستعمل على إنزال بروتوكول كوفيد 19، وستعمل على تتبعه مع الجمعيات الرياضية في إطار العمل التشاركي من أجل مراقبة جميع الممارسين.

وبعد النتائج الجد إيجابية لهذا العمل، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة اعتماد جواز التلقيح كوثيقة رسمية مرفقة لملف استخلاص الرخص للموسم المقبل 2020-2021 بالنسبة لأعضاء المكتب المديري للجمعيات الرياضية واللاعبين البالغين أكثر من 18 سنة والحكام والمناديب وحكام الطاولة والأطقم التقنية والإدارية والطبية.