الرجاء تخرج خالي الوفاض هذا الموسم

إنتهى الديربي المغاربي الذي جمع بين الرجاء البيضاوي والنجم الساحلي التونسي بفوز هذا الأخير بثلاتية نضيفة وبالتالي إقصاء الرجاء بحكم إن لقاء الذهاب إنتهى بثنائية نضيفة للفريق البيضاوي.

وبالعودة لمجريات اللقاء فالمباراة عرفت سيطرة مطلقة للتونسيين وتراجع ملحوض للاعبين الرجاويين وأخطاء بالجملة لجل اللاعبين خصوصا بامعمر و بلمقدم الدين يتحملان مسؤولية الأهداف المسجلة،شخصية الفريق كانت غائبة وبدا منذ البداية أنه غير مستعد للدفاع عن حظوظه أمور كثيرة تحتاج ﻹصلاح لعودة الفريق لمستواه ولسكة اﻷلقاب ،

أما بخصوص التحكيم الذي قاده الحكم البوتسواني والدي لديه سوابق في عديد المباريات فهو يتحمل نصيبا من المسؤولية الشئ الذي زعزع تركيز اللاعبين كجبيرة المطرود بورقة حمراء وكوكو والصالحي الدي لولا تدخل الامن لوقع ما لا يحمد عقباه.

ولكن لا يجب أن نختبئ وراء التحكيم الإقصاء ما هو إلا تحصيل حاصل الاستقالة مطلوبة من الجميع بعد موسم خالي الوفاض في جل الاستحقاقات سواء القارية او المحلية فلا يعقل أن إي مباراة يكون اي فريق مغربي طرفا فيها نتعرض فيها للتحيز هل هو مشكل ضعف تمثيلية المغاربة في الكاف أم ضعف المكاتب المسيرة . سؤال محير لا أحد بالفعل يملك الإجابة الحقيقية له .

أصداء المغرب العربي / عزالدين الفريتحي