ضربة أخرى للخصوم.. انتخاب المغرب مكلفا بأفريقيا داخل الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي

انتخب المغرب، للمرة الثانية على التوالي، في شخص عبد المولى عبد المومني، رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، في منصب نائب الرئيس مكلف بإفريقيا داخل اللجنة التقنية المكلفة بالتعاضد داخل الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي خلال الاجتماع المنعقد يوم الجمعة 3 مارس 2017 بالعاصمة السويسرية جنيف.

ويأتي تجديد الثقة في التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية في شخص رئيس مجلسها الاداري عبد المومني، خلال مشاركته في أشغال المنتدى الحادي عشر للجان التقنية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.

 واعتبر عبد المولى عبد المومني، رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بأن تجديد الثقة في شخصه يرجع بالأساس إلى الدور الريادي الذي تلعبه التعاضدية العامة على المستوى الإفريقي وكذا حرصها الدائم على تبادل التجارب والخبرات مع الدول الإفريقية الأعضاء في الاتحاد الإفريقي للتعاضد الذي يرأسه المغرب.

يشار إلى أن السيد عبد المولى عبد المومني انتخب أول مرة نائبا للرئيس مكلف بإفريقيا داخل اللجنة التقنية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي المكلفة بالتعاضد خلال مارس 2014.

وفي سياق متصل، وقع الاتحاد الإفريقي للتعاضد بجنيف على النسخة الإنجليزية لبرتوكول النوايا مع المنظمة الأمريكية للتعاضدODEMA من أجل تشكيل منظمة دولية للتعاضد يمكنها أن تضم في عضويتها جميع التعاضديات وليس فقط التعاضديات الصحية بجنيف، وذلك بحضور ممثل عن سفارة المملكة بسويسرا.

إلى ذلك، استقبل سفير المملكة لدى الأمم المتحدة محمد أوجار رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي يرأسه المغرب ورئيس اتحاد تعاضديات أمريكا، حيث عبر لهما عن دعم المملكة لمثل هذه المبادرة التي من شأنه محاربة الفقر والهشاشة في العالم عموما وفي إفريقيا وأمريكا اللاتينية خصوصا. كما تم استقبالهما أيضا من طرف سفير الأرجنتين.

وأكد ألفيردو سغليانو، رئيس اتحاد تعاضديات أمريكا بأن التوقيع على هذا البروتوكول دليل على الرغبة في إنشاء منظمة دولية تجمع مختلف مكونات التعاضد من أجل توحيد الجهود عبر العالم.