انتخاب كنون رئيسا للهيئة الوطنية للجماعات السلالية

عقدت الهيئة الوطنية للجماعات السلالية جمعها العام التأسيسي بحضور أعضاء المجلس الوطني، الذين اختاروا أحمد كنون رئيسا للهيئة بالإجماع، خلال الجمع الذي نظم في مقر دار الشباب الأمل بحي يعقوب المنصور بالرباط.

وعرف الجمع العام حضور أزيد من 200 شخص ينتمون للجماعات السلالية في العديد من الجهات والمناطق، وقد تمت المصادقة على القانون الأساسي للهيئة بالاجماع، والذي يهدف إلى المساهمة الى جانب مؤسسة الوصاية لأجل تنفيذ الورش الملكي بامتياز، والمساهمة في وضع تصور شامل للإشكاليات المطروحة للأراضي الجماعية.
وخلال الجمع العام التأسيسي تم اختيار 40 شخصا من جميع المناطق والمدن ضمن تشكيلة المجلس الإداري، وذلك بهدف العمل في الميدان وتنظيم لقاءات في مختلف المناطق والتواصل مع ذوي الحقوق في جميع المدن.

وفي الختام أشاد أحمد كنون بالجو العام الذي انعقد فيه المؤتمر التأسيسي للهيئة، مؤكدا على أن الهيئة جاءت من أجل حل اشكاليات الأراضي السلالية عبر التعاون مع المؤسسات والمكونات لحل المشاكل التي تعرفها هذا القطاع.
وأوضح ان مشاكل الأراضي السلالية حاصلة بين السلاليين وتتطلب تكثيف الجهود لأجل اصلاح البيت الداخلي، ووضع خارطة طريق وبرنامج للمساهمة في النهوض بالوضع الحالي الذي تعرفه الأراضي السلالية.