معاق يتعرض لاعتداء شنيع بسكين كبير وأسرته تطالب المدير العام للأمن الوطني بإعمال القانون

على إثر مناوشة كلامية وقعت بسوق شعبي بحي مبروكة بمدينة الدار البيضاء، تعرض المسمى عبد الفتاح. ب” الذي يعاني من إعاقة ذهنية، يوم الأحد المنصرم 27 مارس 2022,لاعتداء شنيع بسكين من الحجم الكبير على مستوى الوريد،وبضربة أخرى على مستوى الرأس، في محاولة للقتل كما يتضح من الصور الفتوغرافية التي توصل بها الموقع، والتي تظهر مدى شناعة الجريمة المرتكبة في حقه، وقد تحفظنا على نشرها لبشاعتها مراعاة لمشاعر القراء والمتتبعين..

وفور وقوع هذه الجريمة التي يندى لها الجبين، توجه المعتدى عليه بصحبة بعض أفراد عائلته الى مصالح الأمن المختصةبسيدي عثمان، حيث ثم إحضار المعتدي الملقب ب ” مول الهوندا” ، غير أن ما آثار استغراب أسرة المعتدى عليه حسب ما صرحت به شقيقته التي كانت برفقته، هو إخلاء سبيل المعتدي من دون قيام المصالح الأمنية المختصة بالبحث والتحقيق في النازلة، ومتابعة المعتدي في حالة اعتقال

وتبعا لذلك، توجه المعتدي رفقة بعض أفراد عائلته الى مكتب السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، حيث تقدمت بشكاية في النازلة، معززة بشهادة طبية  تتجاوز 21 يوم، تؤكد ما تعرض له المعتدى عليه من اعتداء شنيع، وبصورتين فوتوغرافيتين توضح الجروح الغائرة على مستوى الوريد، وبنسخة من بطاقة معاق وملف طبي للإعاقة الذهنية..

وإذ يلتمس المعتدى عليه وأسرته من السيد الوكيل العام للملك إصدار تعليماته السامية لاقتضاء حقوقه ومعاقبة المعتدي لما اقترفه من جرم شنيع، يناشدون السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني، بإعطاء أوامره المطاعة للجهة الأمنية المختصة بالمدينة المذكورة ، قصد التحري الدقيقوالتحقيق فيما نسب للمشتكى به وتطبيق القانون..

هذا ويلقي المشتكي وعائلته كامل المسؤولية على المشتكى به في حال تعرضهم للإنتقام أو أي اعتداء، مطالبين بتوفير الحماية الأمنية لهم.