قناة الحقيقة الفضائية تكرم أزيد من 40 صحفي وفنان مغربي بالبيضاء.

إحتفت أسرة قناة الحقيقة الفضائية بأكثر من 40 صحفي و فنان مغربي يوم الأحد ( 25 نونبر 2018) بقاعة رياض الأسمر بالعاصمة الاقتصادية الدارييضاء، بمناسبة مرور 13 السنة على تأسيسها.

وحسب ما صرح به مالك القناة و مؤسسها الشيخ محمد بن راشد الهاشمي لموقع أصداء المغرب العربي، فإن التكريم كان محددا وفق شروط،حيث تم تشكيل لجنة إعلامية صحفية من داخل وخارج أطر المؤسسة لترشيح صحفيين و فنانين يتميزون بالكفاءة والأعمال المتألقة ناهيك عن الحياد و المصداقية في نشر الأخبار والإبداع الفني.

واستنكر رجل الأعمال العماني الشيخ الهاشمي في كلمة ألقاها بالحفل الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيين أثناء قيامهم بعملهم ، وترحم على شهداء الصحافة العربية الذين استشهدوا في سبيل المعلومة.

وفي نفس السياق طالب الدكتور الهاشمي المملكة المغربية بفتح مدينة استثمارية إعلامية حرة نظرا لأهميتها في رفع سقف الاقتصاد الوطني المغربي وجلب مستثمرين من مختلف بقاع العالم.

وغير بعيد عن الموضوع على هامش اللقاء خص الدكتور الهاشمي أصداء المغرب العربي  بحوار قصير ،وردا عن الأسئلة المطروحة اجاب المتحدث نفسه قائلا إن : ” القناة الفضائية ستتوجه لمصلحة الهاكا بالرباط لتقدم لها طلب البث المباشر من المغرب لتدرس حيثيات الموضوع وتعطي قرارا بذلك .” ، نافيا بعد ذلك خبر تزامن حفل تكريم الاعلاميين والفنانين المغاربة مع العيد الوطني العماني الذي أقيم (الجمعة 24 نونبر ) بالسفارة العمانية في الرباط مؤكدا أن كثيرا من الاحتفالات المغربية تلتقي مع أعياد وطنية أخرى.

اميمة عطية