عبد المومني يعد “خدام الدولة” بخدمات غير مسبوقة في تاريخ التعاضد بالمغرب

تستهدف الاتفاقية التي وقعتها التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية إحداث خدمات اجتماعية قال عنها عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة إنها ستكون غير مسبوقة في تاريخ التعاضد ببلادنا.

وإن لم يكشف بلاغ التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية عن اسم الشركة الرائدة التي وقعت معها هذه الاتفاقية، فإن هذه الخدمات وهي بالمناسبة صحية واجتماعية وإدارية، تتمثل في الإسعاف وحجز آني لسرير في أقرب مركز استشفائي, الإعفاء من تقديم ضمانة مالية عند الولوج للاستشفاء بالمصحات الخاصة. والاستفادة من منحة في حالة الولادة الجديدة. أو عند الوفاة.

كما تتيح أيضا امكانية فتح حسابات بنكية ب 0 درهم لغير المتوفرين عليها. وتخفيض عدد الحوالات المرجوعة,بالإضافة الى وجود منتوج اختياري بشروط تفضيلية للاستفادة من تقاعد تكميلي. ومنتوج آخر اختياري بشروط تفضيلية للاستفادة من باقة القروض (السكن، الاستهلاك والدراسة…).

وبهذه المناسبة، أكد عبد المولى عبد المومني رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة على أنه إذا توفقنا في تمكين منخرطي التعاضدية العامة من الاستفادة من هذه الباقة من الخدمات الاجتماعية والصحية والادارية نكون قد أدينا خدمة غير مسبوقة للمنخرطين وذوي حقوقهم في تاريخ التعاضد المغربي، وخاصة لمن وصفهم بـ”خدام الدولة المتواجدين في المغرب العميق”. وحسب ذات المصدر، سيستفيد من هذه الخدمات أزيد من مليون و500 ألف منخرط وذوي حقوقهم في مجموع التراب الوطني، وذلك دون أي اقتطاع إضافي من أجورهم.