جمعية الصداقة المغربية الأذربيجانية تعرض حصيلة التعاون بين البلدين

تناقش شخصيات سياسية ودبلوماسية وباحثون وأكاديميون من المغرب ومن بعض دول رابطة الدول المستقلة واقع وآفاق العلاقات المغربية الأذربيجانية.

في هذا السياق، تنظم جمعية الصداقة المغربية الأذربيجانية يوم الأربعاء 28 مارس 2018 بالمكتبة الوطنية للمملكة المغربية على الساعة الخامسة مساء ندوة حول موضوع “العلاقات المغربية الأذربيجانية.. واقع وآفاق”

هذا اللقاء يندرج في إطار إسهام الجمعية في تعزيز التعاون بين الرباط وباكو على ضوء المستجدات السياسية بين البلدين خاصة بعد دعم الجمهورية الأذربيجانية للوحدة الترابية للمملكة. ومن المرتقب أن يشارك في هذا اللقاء محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، بصفته أيضاً رئيس جمعية الصداقة المغربية الأذربيجانية، إلى جانب سفير جمهورية أذربيجان “طارق علييف” الذي سيلقي كلمة بالمناسبة، التي لن يتخلف عنها ممثلون عن وزارة الخارجية والتعاون والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني.

وسيطرق أساتذة باحثون وجامعيون حول أوجه التعاون القائم بين البلدين في المجالات الدبلوماسية والسياسية والثقافية وتقديم لمحة عن أهم المحطات الهامة التي ميزت هذه العلاقات.

ودور أذربيجان في الاقتصاد العالمي وتجارتها الخارجية مع القارات الخمس وسبل تعميق التعاون الاقتصادي بين المملكة المغربية وجمهورية أذربيجان.