محامي يكسر أنف صحافية ونقابة الصحافة تطالب لجنة العدل ووزارة الاتصال بالقيام بالمتعين

تعرضت الزميلة فاطمة الزهراء رجمي الصحافية بالجريدة الالكترونية “شوف تيفي” لاعتداء جسدي، من قبل محام ينتمي إلى هيئة الدار البيضاء، أصيبت على إثره بكسر على مستوى أنفها، وذلك مساء أمس الأربعاء 18 ابريل 2018 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وندد الزملاء الذين عاينوا هذا الاعتداء، واعتبروا في بلاغ صحفي بهذا الصدد، أن ما جرى يشكل إهانة لهم وهم يؤدون مهامهم في تنوير الرأي العام في قضية ناشر يومية “الأخبار المغربية” بوعشرين.
واضاف ذات المصدر، أن سلوك هذا المحامي لم يتوقف عند الاعتداء المادي على الزميلة رجمي، بل سبقه اعتداء لفظي مهين في حق عدد من الزملاء خلال تغطيتهم لأطوار محاكمة توفيق بوعشرين.
وبحضور وفد عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، تم تبليغ نقيب المحامين بالدار البيضاء عبد اللطيف بوعشرين احتجاج الزميلات والزملاء على هذا السلوك المشين لأحد أعضاء الهيئة، وهو ما استنكره النقيب بوعشرين واعدا الزملاء بحضور الأستاذ حكيم الوردي نائب الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء بمكتبه، مطالبا في ذات الوقت بتغليب صوت العقل وعدم الانجرار لأي استفزاز من الطرفين، مما قد يؤثر على علاقة المحامين بالصحافيين.
من جهتها، اكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية حق الزميلة فاطمة الزهراء رجمي المعتدى عليها في تقديم شكاية بشأن الاعتداء إلى النيابة العامة، كما دعت هيئة المحامين بالدار البيضاء إلى تحمل مسؤولياتها في ضبط أعضائها وعدم تكرار ما وقع.

وإن اعتبرت النقابة ما جرى حدثا معزولا، فقد راسلت اللجنة المختلطة بين وزارة الاتصال والعدل بشأن الاعتداء لاتخاذ المتعين، ومن ذلك اتخاذ الإجراءات التأديبية في حق المحامي المعتدي.